TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصادرات المصرية" تعتمد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية خلال2018-2019

"الصادرات المصرية" تعتمد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية خلال2018-2019
الشوربجى: اعتماد خطة البعثات الترويجية التي ستنظمها الهيئة وتشمل 12 بعثة لمختلف القطاعات التصديرية

القاهرة - مباشر: اعتمدت الهيئة العامة لتنمية الصادرات المصرية خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية وبعثات المشترين للعام المالي 2018-2019.

وقالت الرئيس التنفيذي للهيئة، شيرين الشوربجى، اليوم السبت، أن وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، اعتمد خطة المعارض الدولية والبعثات التجارية وبعثات المشترين للعام المالي القادم، وفق أسس ومعايير جديدة لخطة تنمية الصادرات، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضحت الشوربجى، أن خطة المعارض الجديدة تتضمن الاشتراك في 48 معرضا دوليا متخصصا يغطى مختلف القطاعات الصناعية، مشيرة إلى أنه تم اختيار المعارض بناء على معايير حددتها الهيئة بالتنسيق مع المجالس التصديرية والتي تتضمن أن يكون المعرض متخصص يعتمد على التعاقدات وتشترك به عدة دول.

وتابعت، أن المعارض المدرجة بخطة الهيئة تشمل قطاعات الصناعات الهندسية ومواد البناء والحاصلات الزراعية والصناعات النسيجية والحرف اليدوية والصناعات الطبية والصناعات الغذائية والطباعة والتغليف والصناعات الكيماوية والأسمدة وصناعة الأثاث والصناعات الجلدية والكتب والمصنفات الفنية.

وذكرت، أنه تم الانتهاء من إعداد خطة البعثات الترويجية التي ستنظمها الهيئة وتشمل 12 بعثة لمختلف القطاعات التصديرية، وخاصة لدول قارة إفريقيا ودول أمريكا اللاتينية، منوهة إلى أنه سيتم دعوة مشترين دوليين على هامش المعارض والملتقيات الدولية المقامة داخل مصر.

وأضاف، إن الخطة الجديدة تتوافق مع استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لمضاعفة الصادرات وخطة النفاذ للأسواق العالمية الواعدة، خاصة أسواق القارة الإفريقية في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية، وأسواق دول أمريكا اللاتينية في إطار اتفاقية الميركسور الموقعة بين مصر وعدد من دول القارة.